أبواب جرش أبواب جرش
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

"نزاهة النواب" تبحث موضوع أسهم بنك الأردن

"نزاهة النواب" تبحث موضوع أسهم بنك الأردن

بحثت لجنة النزاهة والشفافية وتقصي الحقائق النيابية، خلال اجتماع عقدته اليوم الثلاثاء برئاسة النائب المحامي زيد الشوابكة، موضوع بيع أسهم بنك الأردن.
وقال الشوابكة، خلال الاجتماع الذي حضره محافظ البنك المركزي زياد فريز ورئيسي ديوان المحاسبة عبد خرابشة وهيئة الاوراق المالية محمد الحوراني ومدير ضريبة عام الدخل حسام أبو علي، ان "النزاهة النيابية" معنية بكل الاجراءات التي من شأنها المس بالاقتصاد الوطني انطلاقا من دورها التشريعي والرقابي.
وأضاف أن اللجنة تهدف من بحث موضوع بيع أسهم بنك الاردن إلى إيضاح الصورة الحقيقية بهذا الشأن من حيث خضوعها لرقابة البنك المركزي، مؤكدًا حرص اللجنة على استقرار القطاع المصرفي الاردني الذي يعد من الركائز الاساسية الرافدة للاقتصاد الوطني.
من جهته، قال فريز ان العملية تمت وفق الاجراءات المتبعة من قبل البنك المركزي حيث تم تقديم كل الوثائق المطلوبة للبنك المركزي.
من جانبه، بين الحوراني ان اي بنك يعتبر شركة مساهمة عامة له اسهم يتم تداولها بالسوق من حيث البيع والشراء، حيث تم نقل اسهم المستثمر المذكور من شركة يملكها الى شركة اخرى يملكها نفسه وتم دفع الرسوم كافة، مشيرًا إلى أن العملية تمت وفق التعليمات المرعية.
من ناحيته، أوضح الخرابشة ان ديوان المحاسبة لا يقوم بالتدقيق على القطاع الخاص كونه يقع خارج اختصاصه، الا انه ومن ناحية اقتصادية يقف الديوان مع مسألة بقاء الاموال داخل المملكة.

عن الكاتب

Radar Jerash زكرياء الزاهدي عربي مغربي الجنسية عمري 22سنة أعشق مجال المعلوميات والذي أنا حاصل فيه على عدة شواهد وحبي لهذا المجال هو مادفعني أن أنشئ هذه المدونة لأشارك معكم كل ماهو جديد في عالم المعلوميات عبر دروس مكتوبة ومصورة للارتقاء بالمحتوى العربي لاتبخلوا علينا أيضا بمتابعتكم لمواضيعنا كما ان تعليقاتكم تهمنا وتزيد من عطائنا لكم وشكرا

التعليقات


اتصل بنا

اذا اعجبك محتوى المدونة نتمنى أن تبقى على تواصل دائم معنا .فقط قم بادخال بريدك الالكتروني للاشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المواضيع أول بأول .كما يمكنك ارسال رسالة بالضغظ على زر المايك دمتم في حفظ الله ورعايته ♥

جميع الحقوق محفوظة

أبواب جرش