أبواب جرش أبواب جرش
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

العفيف : شبعان من بيت والدي ولي عند الآخرين وليس لأحد عندي شيء ، وخلافي مع رئيس البلدية مهني وليس شخصي



كتب رئيس مجلس محافظة جرش المحامي محمود العفيف عبر صفحته الشخصية على الفيس بوك توضيحاً عن الزيارة التي أجريت مؤخراً الى بلدية جرش والتي قام بها عدد من أعضاء المجلس وتخللها إجتماعاً مع الدكتور علي قوقزة .

حيث أكد العفيف أن الزيارة كانت بتنسيق مسبق من المجلس وليست اجتهاداً شخصياً من أحد وقد  تمت مخاطبة البلدية لتحديد موعد الزيارة وكان من المنوي ان يحضرها شخصياً .

الى ذلك ادعى العفيف أن هنالك فئة ما تسعى الى اختلاق خلافات ما بينه شخصياً وما بين رئيس بلدية جرش لغايات ومآرب خاصة بهم  مؤكداً أن العلاقة التي تجمعه مع الدكتور قوقزة على المستوى الشخصي هي علاقة مودة واحترام وليس هنالك أي خلافات انما قد تكون هنالك بعض الاختلافات المهنية أو اختلافات في وجهات النظر فقط.

كما وأكد العفيف أن البلدية لم تلتزم بتسليم المجلس نسخة عن موازناتها المالية مشيراً إلى عدم قانونية ذلك .


وتالياً نص ما كتبه العفيف حول ذلك عبر صفحته الشخصية

بسم الله الرحمن الرحيم
اخواني واخواتي أبناء محافظة جرش أرغب بتوضيح بعض الأمور حول الحديث الذي جرى نتيجة لقاء اعضاء من مجلس محافظة جرش مع رئيس بلدية جرش ابو سليمان.
اولا : ان علاقتي برئيس بلدية جرش الكبرى علاقه وديه على الصعيد الشخصي وتربطني به علاقات قديمه جديده وعائليه ولا يوجد اية خلافات بيننا على الصعيد الشخصي ابدا وان اللقاء الذي تم بين اعضاء المجلس والرئيس هو كان بموافقة جميع أعضاء مجلس المحافظه ورئيس المجلس وذلك بناء على طلب بعض أعضاء المجلس في عمل مثل هذا اللقاء والذي تم التنسيق له بشكل مسبق من خلال، المجلس وتم المخاطبه بذلك الموعد رسميا من خلال عطوفة المحافظ.
ثانيا : ولكن قد يكون هنالك خلاف مهني على بعض النقاط في إبداء الرأي ونحن نومن بالرأي والرأي الآخر للوصول إلى، ما هو فيه المنفعه والمصلحه العامه ولكن ومن الظاهر وهذا واضح للجميع أن هنالك من يضرب على وتر الخلاف، ويغذي، ذلك لتحقيق مصالح شخصيه بحجة المصلحه العامه وبدعم من جهات معينه يقصد منها ضرب رئيس مجلس المحافظه تحديدا ولكن أؤكد بأن علاقتي برئيس بلدية جرش مثل علاقتي بباقي رؤساء بلديات المحافظه وقد تكون أقوى وامتن من باقي الرؤساء.
ثانيا :فيما يتعلق بتوجيه كتب لطلب موازنة بلدية جرش، والتي تم الحديث عنها فإنني أؤكد اننا خاطبنا بذلك أكثر من خمسة مرات وتم تبليغ البلديه بذلك ولم تتجاوب ولم ترسل موازنات البلديه سواء لعام ٢٠١٧ و٢٠١٨ وموجود لدينا في المجلس وثائق تثبت ذلك.
ثالثا :اما فيما يتعلق بتصريح رئيس البلديه بأن القانون لا يلزم البلديه إرسال موازناتها وإنما يجب على المجلس الذهاب للبلديه والاطلاع على، كيفية تنفيذ، ألموازنه في البلديه فهو غير دقيق، وانا كرجل قانوني مسؤول عن كلامي ان ألموازنه المقصوده في البند ٣ من الفقره أ من الماده ٨ هي ألموازنه السابقه وليس القادمه للاطلاع على كيفية التنفيذ بعد التنفيذ وليس الاطلاع على المشاريع فقط من أجل عدم التعارض وان ألموازنه يجب أن ترسل إلى مجلس المحافظه لكي يتمكن المجلس تدقيق ألموازنه من خلال لجانه.
رابعا : وكذلك فإنني أؤكد وانا مسؤول عن كلامي وبعكس ما تم التصريح به اننا كمجلس محافظه ليس لدينا صلاحيه بالقانون لتخصيص مبالغ للبلديات او للمشاريع التي تملكها البلديات لان البلديات لها موازنات مستقله تخصص لها من وزارة الماليه وليس من مجلس المحافظه بناء على أسس ومعايير مذكوره بالقانون ومنها فئة البلديه ومساحتها وحاجاتها من المشاريع التنمويه ونحن نخصص فقط للقطاعات الحكوميه فقط والمشاريع التي تقترحها البلديات وتعود لتلك القطاعات وانا مسؤول عن ذلك قانونا والقانون فوق الجميع وهو الفيصل بيننا وان قرارات المجلس لا تصدر من  الرئيس وإنما بأغلبية أصوات المجلس أو بالإجماع بخصوص ذلك.
خامسا :اما فيما يتعلق بالبسطات والتي ذكر رئيس البلديه في الفيديوا المسجل أنني كرئيس مجلس قد صرحت بأنني ضد إزالة البسطات من وسط المدينه فهذا الكلام غير دقيق وما تحدثت به منشور على صفحتي انني مع إزالة البسطات، وتنظيف وترتيب وسط البلد ولكن على أن تقوم البلديه قبل ذلك بإنشاء سوق شعبي يتسع لجميع البسطات ومناسب لعمل توازن بين جميع المصالح  انا ليس صاحب قرار في ذلك وإنما مجرد رأيي سواء كنت رئيس مجلس او مواطن.
سادسا : وبحمد الله ليس لي أهداف شخصيه الا خدمة اهلي أبناء محافظة جرش وشبعان من بين والدي ولي عند الآخرين وليس لأحد عندي شيء وكذلك فإن هذا مثبت ولا اقول شيء إلا ولدي ما يثبته.
وفي النهايه فأنتي مسؤول عن كل ما تكلمت وان العلاقه بين مجلس محافظة جرش وجميع البلديات محكومه بموجب القانون وان علاقتي برئيس بلدية جرش من ناحيه شخصيه علاقة قرابه وصداقه وموده وقد كان بيني وبين رئيس البلديه اتصال هاتفي قبل الموعد بيوم من أجل تأجيله وحضوري ولكن انا طلبت منه ابقاء، الموعد في موعده وعدم تأجيله واقول لمن يحاول ركوب موجه لخلق الخلاف بحجة المصلحه العامه اتقي الله والكل فينا يعرف الآخر موفقا مداخلتي بالفيديو حول البسطات تبين ما تكلمت به بخصوص ذلك.
وكل الحب والاحترام والتقدير للجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخوكم

رئيس مجلس محافظة جرش
المحامي محمود العفيف

عن الكاتب

Radar Jerash زكرياء الزاهدي عربي مغربي الجنسية عمري 22سنة أعشق مجال المعلوميات والذي أنا حاصل فيه على عدة شواهد وحبي لهذا المجال هو مادفعني أن أنشئ هذه المدونة لأشارك معكم كل ماهو جديد في عالم المعلوميات عبر دروس مكتوبة ومصورة للارتقاء بالمحتوى العربي لاتبخلوا علينا أيضا بمتابعتكم لمواضيعنا كما ان تعليقاتكم تهمنا وتزيد من عطائنا لكم وشكرا

التعليقات


اتصل بنا

اذا اعجبك محتوى المدونة نتمنى أن تبقى على تواصل دائم معنا .فقط قم بادخال بريدك الالكتروني للاشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المواضيع أول بأول .كما يمكنك ارسال رسالة بالضغظ على زر المايك دمتم في حفظ الله ورعايته ♥

جميع الحقوق محفوظة

أبواب جرش