أبواب جرش أبواب جرش
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

منخفض جوي الاربعاء وتوقعات بتساقط الثلوج على المرتفعات التي تزيد عن 900 متر

منخفض جوي الاربعاء وتوقعات بتساقط الثلوج على المرتفعات التي تزيد عن 900 متر

ابواب جرش/رادار الحدث

يتوقع اندفاع كتلة هوائية شديدة البرودة نحو الحوض الشرقي من البحر المتوسط يتشكل على اثرها منخفض جوي عميق الى الجنوب الغربي من تركيا صباح يوم الثلاثاء يتحرك نحو الشرق خلال النهار مُسبباً استقرار على الاجواء في الاردن و فلسطين مع هبوب رياح جنوبية غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار و العواصف الرملية ( قادم من الصحراء المصرية و سيناء ) نحو الاردن و فلسطين مع ارتفاع على درجات الحرارة ( الجبهة الدافئة المرافقة للمنخفض الجوي ) ان شاء الله.

ليلة الثلاثاء \ و فجر الاربعاء يتوقع اشتداد على سرعة الرياح لتصبح مع هبات قوية احياناً و يكون الطقس بارداً و عاصفاً و مغبراً في اغلب مناطق المملكة مع احتمالية هطول زخات امطار محلية في بعض المناطق ( هطول محلي ) ان شاء الله.

صباح الاربعاء يتوقع اشتداد على سرعة الرياد بشكل تدريجي لتصبح مع هبات شديدة احياناً قد تصل اعلى الهبات الى 110 كم \ ساعة ( خاصة مع بداية تأثير الجبهة الباردة ) مما يعمل على تشكل عواصف رملية في جنوب و شرق المملكة.

و يتوقع ان تعبر المملكة الجبهة الرئيسية المرافقة للمنخفض الجوي قبيل ظهر الاربعاء في شمال المملكة بحيث تصبح الاجواء باردة و عاصفة و ماطرة في شمال المملكة تمتد ظهراً و عصراً لباقي مناطق المملكة و تتساقط زخات من الثلوج فوق قمم مرتفعات الشراه ( بشكل محلي ) بسبب التبريد المحلي مع بداية هطول الامطار.

الامطار يتوقع ان تكون غزيرة و منتظمة مترافقة بالرياح الشديدة مع تساقط زخات من البرد و الثلوج الذائبة بسبب الغزارة المتوقعة للامطار.

عصراً يتوقع ان يبدأ تساقط الثلوج فوق المرتفعات الشمالية ( مرتفعات عجلون و جرش و شمال محافظة المفرق) يتوقع ان يمتد لباقي المرتفعات الجبلية خلال المساء و الليل مع تدفق المزيد من الرياح القطبية و تعمق الكتلة الباردة نحو المملكة و تشمل مرتفعات الشراه و المرتفعات الوسطى ( عمان و السلط  و غرب الزرقاء ) ان شاء الله

درجات الحرارة العظمى المتوقعة نهار الاربعاء ( يتوقع ان تسجل قبل الظهر بسبب عبور الجبهة الباردة ) ما بين 7 - 9 درجات مئوية تنخفض ليلاً ( الحرارة الصغرى ) الى ( 1 و 2 ) في عمان و تنخفض عن الصفر المئوي في المرتفعات الجبلية الشمالية و الوسطى اما مرتفعات الشراه الى ( -3 و -5 ) درجة مئوية.

فجر الخميس يتوقع ضعف عام بالفاعلية ( امطار او ثلوج ) بسبب انسحاب الكتلة الباردة و حركة المنخفض الجوي للشرق و تخف تدريجياً سرعة الرياح مع بقاء الفرصة لهطول زخات محلية من الامطار و الثلوج حتى ساعات الصباح ان شاء الله.

موضوع الارتفاعات التي سوف يتساقط الثلج عليها و التراكمات ما زال متغير و غير ثابت و التراكم في هذه الحالة يعتمد على درجة الحرارة السطحية و مقدار غزارة و استمرار تساقط الثلوج في اي منطقة لكن بالمجمل التراكمات المتوقعة ليست كبيرة ( حتى تسمى عاصفة ثلجية ) بسبب سرعة حركة الجزء القطبي من الكتلة و ساعات التساقط المتوقعة و هنالك شروط معينة لتسمية المنخفضات القطبية ( عاصفة ثلجية - Snow Storm ) و ليس كل منخفض قطبي عاصفة ثلجية.

والله تعالى أعلم

عن الكاتب

Radar Jerash زكرياء الزاهدي عربي مغربي الجنسية عمري 22سنة أعشق مجال المعلوميات والذي أنا حاصل فيه على عدة شواهد وحبي لهذا المجال هو مادفعني أن أنشئ هذه المدونة لأشارك معكم كل ماهو جديد في عالم المعلوميات عبر دروس مكتوبة ومصورة للارتقاء بالمحتوى العربي لاتبخلوا علينا أيضا بمتابعتكم لمواضيعنا كما ان تعليقاتكم تهمنا وتزيد من عطائنا لكم وشكرا

التعليقات


اتصل بنا

اذا اعجبك محتوى المدونة نتمنى أن تبقى على تواصل دائم معنا .فقط قم بادخال بريدك الالكتروني للاشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المواضيع أول بأول .كما يمكنك ارسال رسالة بالضغظ على زر المايك دمتم في حفظ الله ورعايته ♥

جميع الحقوق محفوظة

أبواب جرش